TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة العقار تبدأ أعمال السجل العقاري في 4 أحياء بالمدينة المنورة

هيئة العقار تبدأ أعمال السجل العقاري في 4 أحياء بالمدينة المنورة
الهيئة العامة للعقار

الرياض – مباشر: بدأت الهيئة العامة للعقار أعمال السجل العقاري لـ 9.695 آلاف قطعة عقارية في 4 أحياء بالمدينة المنورة ابتداءً من 29 سبتمبر 2024م، وحتى نهاية 2 يناير 2025م.

 وأوضحت الهيئة أن الأحياء المستفيدة من السجل العقاري في هذه المرحلة تشمل الأحياء التالية جزءاً من حي وادي الباطن، جزءاً من حي ضوضاء، جزءاً من حي وادي البطان، جزءًا من حي العاقول، مُبينةً أنَّ اختيار الأحياء تم وفق معايير محددة، وسيتم الإعلان تباعًا عن بقية المناطق والأحياء التي ستخضع لأعمال التسجيل العيني للعقار في مختلف مناطق المملكة خلال الفترات القادمة، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية"واس".

 وأضافت أنَّ التسجيل الأول للعقارات في هذه المناطق سيكون مُتاحًا عن طريق منصة السجل العقاري الإلكترونية، أو عن طريق مراكز الخدمة، مفيدة أنّ التسجيل العيني يشترط وجود صك ملكية مستوفِ للمتطلبات النظامية لإتمام عملية التسجيل.

 ودعت الهيئة ملاَّك العقارات في المناطق والأحياء الخاضعة للتسجيل العيني إلى التحقق من صك ملكية العقار وتوفر الاشتراطات اللازمة استعدادًا لبدء التسجيل.

 وذكرت أنه ابتداءً من الموعد الـمُحدد لبدء التسجيل سيصدر "رقم عقار" وصك تسجيل ملكية لكل وحدة عقارية يتم تسجيلها، وسيتضمن صك تسجيل الملكية بيانات العقار وأوصافه وحالته وما يتبعه من حقوق والتزامات مرتبطة بالمعلومات الجيومكانية الدقيقة بما يُسهم في تعزيز البنية التحتية واستدامة القطاع العقاري، حيث يهدف نظام التسجيل العيني للعقار إلى رفع الموثوقية العقارية وتعزيز الشفافية في القطاع العقاري.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مجلس الوزراء السعودي يصدر 15 قراراً خلال اجتماعه برئاسة خادم الحرمين الشريفين

صادرات النفط الخام السعودي تتراجع 71 ألف برميل يومياً خلال يونيو

موجودات صندوق الاستثمارات العامة ترتفع 26% خلال 2023 إلى 3.66 تريليون ريال